رقم الحساب البنكى الدولى (IBan) لحسابات البنك الأهلى

طريقة معرفة رقم الحساب الدولى للبنك الأهلى (IBan)

 

     رقم الحساب البنكى الدولى أو المصرفى الدولى هو رقم مهم لجميع المهتمين و القائمين بعمليات إرسال أو استقبال تحويلات مالية من خلال البنوك.

    رقم الحساب البنكى الدولى و المعروف باسم أيبان (IBan) هو اختصار لكلمة International Bank Account No.. و هو عبارة عن رقم حساب مقبول و معترف به دولياً و تم إصداره طبقاً و معايير الأيزو بغرض تسهيل عمليات تحويل الأموال و ضمان الدقة و السرعة فى التنفيذ.

و الأيبان فى مصر يتكون من 29 رمز (حروف و أرقام). 

  •     يبدأ بحرفين عبارة عن كود البلد وهم EG وهى اختصار لكلمة  EGYPT.

  •         يأتى بعد الحرفين 27 رقم. تتضمن رمز التحقق، كود البنك، كود الفرع و رقم الحساب العادى.

و تستطيع الآن معرفة رقم حسابك الدولى للبنك الأهلى او الـ IBan الخاص بك دون الحاجة إلى الذهاب إلى فرع البنك أو الانتظار لفترات طويلة فى مكالمة خدمة العملاء. فقط بلمسة بسيطة من خلال الموقع الرسمى للبنك الأهلى المصرى  تستطيع الحصول على الأيبان و استخدامه مباشرة فى جميع معاملاتك البنكية ذات الصلة.

فى البداية قم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية للبنك الأهلى المصرى أو اضغط هنا.

ثم اضغط على رابط "الخدمات الذاتية" ، سيتم عرض الخدمات المتاح تنفيذها من خلال موقع البنك، قم باختيار خدمة "الاستفسار عن رقم الـ (IBAN). ثم اضغط على "المزيد". فسيتم تحويلك إلى صفحة الاستعلام عن رقم الـ (IBAN).

ستجد خطوات و طريقة الاستعلام مكتوبة بالجزء العلوى من الصفحة و سوف نستعرضها معاً بالتفصيل.

و تستطيع من خلال هذه الصفحة الحصول على رقم الحساب البنكى الدولى الـ (IBAN) و رقم ال (CIF) أو السيف و ذلك بعد القيام بمجموعة من الخطوات، و مع كل خطوة يتم تنفيذها بصورة صحيحة، ستتحول معها علامة القبول (صح) الموجودة بالشريط العلوى إلى اللون الأخضر.

 و لبدأ خطوات الحصول على الأيبان، قم بتسجل رقمك القومى كاملاً و المكون من ١٤ رقم بصورة صحيحة و بدون أى مسافات فى مربع الإدخال العلوى.

ثم قم بتسجل رقم تليفونك المحمول المسجل فى قاعدة بيانات البنك بدون فواصل أو مسافات. ولا يجوز استخدام أى رقم محمول آخر غير المسجل فى البنك. و فى حالة أنك قمت بتغيير أو إيقاف رقم التليفون المسجل بالبنك،  تستطيع من خلال الفرع أو من خلال التواصل مع خدمة العملاء، تغيير رقم التليفون المسجل.

أو ملئ استمارة تحديث بيانات العميل من خلال هذا الرابط و التوقيع على كل صفحة بالتوقيع المعتمد فى البنك مع إرفاق صورة سارية الصلاحية من بطاقة الرقم القومى أو جواز سفر و التوقيع عليها بنفس التوقيع المعتمد لدى البنك، ثم تسليمه شخصياً لأقرب فرع أو إرساله بالبريد إلى فرع البنك التابع له العميل. و يمكنك معرفة عنوان فرع البنك الخاص بك من خلال الضغط هنا

بعد إدخال البيانات اضغط على "تنفيذ". سيبدأ النظام بمعالجة البيانات و التأكد من صحتها. و فى حالة صحة البيانات المسجلة، سوف يقوم النظام بإرسال كود مكون من 6 أرقام على تليفونك المسجل لدى البنك و الذى قمت بتسجيله فى الخطوة السابقة.

و فى حالة تأخر استلام الكود لأكثر من 3 دقائق، يمكنك الضغط على "إعادة إرسال رمز التحقق". مع العلم، أن هذا الرابط لن يكون متاحاً قبل مرور مدة الثلاث دقائق. و يراعى التحقق من شبكة التليفون المحمول حتى تتمكن من استلام الرسالة بكود الـ (OTP) بدون مشاكل. و عند استلام الكود قم بتسجيله فى مربع إدخال رمز التحقق. ثم اضغط على تنفيذ.

بعد المعالجة، سيقوم النظام بعرض صفحة البيانات المطلوبة. و ستجد فيها المعلومات التالية:


  •  رقم العميل (CIF)
  •  اسم العميل (صاحب الحساب)
  •  رقم الحساب العادى: و هو مكون من 19 رقم. مع ملاحظة أن أول 3 أرقام على اليسار تمثل رقم الفرع الخاص الحساب.
  •  نوع الحساب: إذا كان جارى أو توفير مع دورية صرف العائد الخاص بالحساب إن وجدت.
  •  رقم الفرع
  •  اسم الفرع
  •  عملة الحساب
  •  رقم الحساب البنكى الدولى الـ (IBAN)
و يمكنك الآن استخدام رقم الأيبان الخاص بك فى عمليات التحويل سواء الإرسال أو الاستقبال. 

بعد الإنتهاء من الاطلاع أو تسجيل البيانات الخاصة بك، لا تنسى الضغط على إغلاق للخروج من الصفحة و ذلك للحفاظ على سرية بياناتك.