تغيير رقم التليفون المسجل بالبنك الأهلى المصرى

 

   تعد أرقام الهواتف المحمولة لعملاء البنوك من الوسائل الهامة التى يعتمد عليها البنك  فى التواصل مع عملائه، و إرسال العروض الترويجية لمنتجات البنك أو العروض لمنتجات أخرى لجهات خارجية متعاقد معها البنك. 

كما تعد أحد الوسائل الهامة للعملاء أيضاً، و ترتكز أهميتها بالنسبة للعملاء فى استلام رسائل نصية عن الحركات التى تتم على حساباتهم الشخصية. حيث تقوم بعض البنوك بإرسال رسائل نصية فى حالتى الإيداع و السحب من و إلى الحساب. أو عند خصم أى مبالغ مالية بعد أى حركة تتم على الحساب كالمشتريات أو غيرها. فيما يقوم بعض البنوك الأخرى بإرسال رسائل نصية على الهاتف المحمول للعميل عند إجراء عمليات السحب أو الخصم من الحساب فقط، و تكون خدمة الرسائل النصية فى حالة الإيداع غير متوفرة، او تكون متوفرة عن طريق الاشتراك بالخدمة.

كما تستخدم أرقام الهواتف المحمولة المسجلة فى البنك فى التأكد من هوية العميل، و كذلك المصادقة على بعض العمليات التى يقوم بها العميل عند طلب أو تنفيذ عملية معينة، و ذلك عن طريق استقبال كود سرى متغير على رقم الهاتف المسجل لدى البنك كما هو الحال عند تنفيذ بعض عمليات الشراء أونلاين (من مواقع الإنترنت المختلفة) ، أو دفع فواتير أو شحن رصيد، أو عند التقديم على أى خدمة من الخدمات التى يقدمها البنك من خلال صفحته الرسمية.

و تعد أحد الصعوبات التى تواجه العديد من العملاء فى استخدام تلك الخدمات و خصوصاً عند التقديم على إحدى الخدمات المقدمة من البنك من خلال موقعه الرسمى، هو أن رقم التليفون المحمول الخاص بالعميل و المسجل فى قاعدة بيانات البنك قد تم استبداله أو إيقافه، و خصوصاً مع عدم إخطار البنك بهذا التغيير ليتم تعديل رقم المحمول الخاص بالعميل على النظام.

كما أن الكثير من البنوك يشترط زيارة فرع البنك، لعمل أى تحديث على بيانات العملاء أو لتعديل رقم المحمول المسجل لدى البنك، مما يمثل صعوبة كبيرة للكثير من العملاء و ذلك إما لطول فترات الانتظار بصالات البنوك أو لسفر البعض خارج البلاد.

و فيما يلى سنقوم بعرض طريقة لتغيير أو تحديث رقم الهاتف المحمول الخاص بعملاء البنك الأهلى المصرى  و التى قد تساعد جميع العملاء بصفة عامة و خصوصاً العملاء المتواجدين بالخارج. 

 و المطلوب فى حالة تغيير أو استبدال رقم التليفون المحمول الخاص بك ، هو عمل تحديث بيانات بالبنك و تسجيل رقم الهاتف الجديد و الذى تستخدمه حالياً .


و تحديث البيانات فى البنك الأهلى المصرى يتم بطريقتين:

الأولى كما تم ذكرها سابقاً تتم عن طريق خدمة العملاء بعد زيارة فرع البنك. 

الثانية و هى من خلال صفحة البنك الرسمية بعد تحميل نموذج تحديث البيانات من على موقع البنك و طباعة و ملئ النموذج ثم إعادة إرسالة إلى البنك.

أين  تجد نموذج تحديث البيانات؟        

بداية قم بفتح الصفحة الرسمية للبنك الأهلى المصرى أو يمكنك الدخول عليها مباشرة بالضغط هنا.

و من الصفحة الرئيسية توجد أكثر من طريقة لتحميل نموذج تحديث البيانات و سنقوم بعرض طريقتين منهما. اذهب و قم بالضغط على رابط "الأفراد" الموجود فى أعلى الصفحة. و من القائمة المنسدلة أمامك خيارين:

·    أحدهما و تحت عنوان "الخدمات الإلكترونية"، قم باختيار "الأهلى نت - أفراد" فسيتم تحويلك إلى صفحة معلومات خدمة الأهلى نت. 

    اذهب إلى منتصف الصفحة، وتحت عنوان "من خلال الموقع الإلكترونى:" ستجد تحميل نموذج تحديث البيانات كما هو موضح بالصورة




·    الخيار الثانى، أيضاً بعد الضغط على رابط "الأفراد" و من نفس القائمة المنسدلة، و تحت عنوان "الحسابات"، اضغط على "المزيد" 

 فسيتم تحويلك إلى صفحة المعلومات عن أنواع الحسابات المتاحة بالبنك. و ستجد أسفلهم عنوان "تنويه هام"، و به رابط لتحميل نموذج تحديث البيانات.

    قم بتحميل النموذج و طباعته، ثم قم بملئ و تسجيل جميع البيانات الخاصة بك، بما في ذلك رقم التليفون المحمول الجديد. ثم قم بالتوقيع على كل ورقة بتوقيعك المعتمد لدى البنك.

     أيضاً قم بإرفاق صورة سارية الصلاحية لبطاقة الرقم القومى أو جواز السفر و التوقيع عليها بالتوقيع المعتمد بالبنك مع نموذج تحديث البيانات بعد الانتهاء من تسجيل كافة بياناتك. ثم قم بإرسالهم إلى فرع البنك الخاص بك.

طريقة إرسال نموذج تحديث البيانات إلى فرع البنك

. يمكنك إرسال نموذج تحديث البيانات بعد استيفاؤه و توقيعه و إرفاق صورة سارية الصلاحية و موقعة من بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر إلى البنك بأحدى طريقتين:

     الأولى و هى أن تقوم بتسليمهم شخصياً إلى أقرب فرع للبنك.

و التانية أن تقوم بإرسال النموذج و المرفقات بالبريد العادى (الأرضى) على فرع البنك الخاص بك. و هذه هى الطريقة الوحيدة التى يستطيع من خلالها عملاء البنك المتواجدين بالخارج  تغيير رقم التليفون الخاص بهم أو تعديل أى بيان من بياناتهم الشخصية.

و هنا سيتبادر للذهن سؤال مهم و هو أين سأجد عنوان فرع البنك الخاص بى كى أستطيع إرسال نموذج تحديث البيانات عليه بالبريد؟

و أنت على أى صفحة على موقع البنك الرسمى، قم بالنزول لأسفل الصفحة، فستجد شريط مثبت فى الأسفل به رابط لعنواين جميع الفروع و ماكينات الصراف الآلى داخل مصر و وكلاء البنك خارج مصر. و من خلاله تستطيع تحديد الفرع الخاص بك و عنوانه بالتفصيل و كذلك رقم السويت و أرقام التليفونات و البريد الإلكترونى الخاصة بالفرع.