فتح حساب بنكى إلكترونياُ للعملاء الجدد بالبنك الأهلى المصرى

طلب فتح حساب بنكى إلكترونياً للعملاء الجدد بالبنك الأهلى المصرى

    أطلق البنك الأهلى المصرى خدمة جديدة وهي خدمة تقديم طلب فتح حساب بنكى من خلال الموقع الإلكتروني للبنك. وهذه الخدمة متاحة فقط للأفراد المصريين من سن 21 عام فأكثر، على ألا يكون طالب الخدمة محتفظ بأى حساب مصرفي قائم بإسمه لدى البنك. كما يجب أن يكون طالب الخدمة مقيم داخل جمهورية مصر العربية ولديه بطاقة رقم قومى سارية الصلاحية ويستطيع القراءة والكتابة بنفسه. و يمكن استخدام الرقم القومي المدون بمستند جواز السفر الساري في تقديم طلب فتح الحساب، ولكن لا يمكن تقديم طلب فتح الحساب باستخدام رقم جواز السفر.

فتح حساب بنكى أونلاين بالبنك الأهلى المصرى


 من ناحية أخرى فإن تلك الخدمة غير مؤهلة لطلب فتح حساب بموجب توكيل أو فتح حساب لشخص قاصر، أو على سبيل الهبة. و بعد التقدم بطلب فتح الحساب من خلال الخدمة الإلكترونية يجب تقديم المستندات المطلوبة و التى سيتم عرضها لاحقاً إلى البنك، وكذلك استيفاء التوقيعات الحية لاستكمال الإجراءات. و تيسيراً على طالب الخدمة فى تقديم المستندات المطلوبة، فإن البنك الأهلى المصرى يقوم بتوفير أحد خيارين لعملائه:

 

   1. زيارة أحد فروع البنك الأهلي المصرى: حيث يمكن للعملاء زيارة أحد فروع البنك المنتشرة فى أنحاء جمهورية مصر العربية، و يمكنه اختيار المناسب له من التالى:

§  زيارة أحد فروع الخدمة الإلكترونية: ويكون للعميل الحق في اختيار اليوم والموعد المناسب لزيارة الفرع. وفي حال عدم القيام بالزيارة في اليوم والموعد المحدد الذي تم اختياره أو في خلال مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ الموعد المحدد، سيقوم البنك بإلغاء طلب فتح الحساب تلقائياً و بعدها يمكن للعميل تقديم طلب جديد.

ملحوظة: خدمة الطباعة الفورية لبطاقات الخصم المباشر (Debit Cards) الخاصة بالحساب متاحة حالياً في بعض فروع الخدمة الإلكترونية فقط و ليس في جميع الفروع. هذه الفروع ستكون موضحة من خلال القائمة الخاصة باختيار فرع الخدمة الإلكترونية المراد تحديده من العميل لزيارته.

§  زيارة أحد الفروع التقليدية: حيث يتم طلب مقابلة مدير التجزئة المصرفية شخصياً أو من ينوب عنه ليقوم بتوجيه العميل إلى الموظف المختص لسرعة تنفيذ الطلب. علماً بأنه فى حالة عدم زيارة الفرع في مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، سيقوم البنك بإلغاء طلب فتح الحساب تلقائياً ثم يمكن للعميل بعدها تقديم طلب جديد. 

    2. طلب زيارة موظف البنك إلى المكان المحدد من جانب العميل: هذه الخدمة متاحة حالياً في بعض المحافظات فقط. كما أنها متاحة فقط للفئات التالية:

        كبار السن من سن 60 عام فأكثر.
   الإناث.
   لأي من ذوي الاحتياجات الخاصة 

    بشرط أن يكون مُقدم الطلب لديه القدرة على التعبير عن إرادته ويستطيع القراءة والكتابة بنفسه. وفي هذا الاختيار، يقوم موظف البنك بالتواصل مع العميل على رقم الهاتف المحمول الذي تم تسجيله بالطلب خلال يومَّي عمل وذلك لتحديد موعد الزيارة وإخطار العميل بتجهيز المستندات المطلوبة من أصل و صورة لاستكمال باقى إجراءات طلب فتح الحساب. وفي حال عدم إمكانية التواصل مع العميل أو عدم إمكانية تحديد موعد للزيارة أو حتى عدم إمكانية تجهيز المستندات المطلوبة، فسوف يقوم البنك بإلغاء الطلب تلقائياً ويمكن للعميل مرة أخرى تقديم طلب جديد.

    المستندات الأساسية المطلوبة لإستكمال إجراءات فتح الحساب

    يجب توفير أصل و صورة من المستندات التالية:-

  •  بطاقة رقم قومى مصرى سارية الصلاحية أو جواز سفر مصرى ساري مدون به الرقم القومى.
  •  مستند إثبات محل الإقامة في حالة اختلافه عن المثبت في بطاقة الرقم القومى، كإيصال مرافق حديث لم يمر عليه أكثر من ثلاثة أشهر، عقد تمليك، ... الخ.
  •  مستند إثبات جهة العمل سارى، وذلك في حالة اختلافها عن المثبت فى مستند تحقيق الشخصية (بطاقة الرقم القومى / جواز السفر)، فيما عدا العملاء الذين لا يتضمن مستند تحقيق الشخصية الخاص بهم مهنة أو وظيفة محددة على سبيل المثال لا الحصر (ربة منزل، أو حاصل على مؤهل ولا يعمل، أو بدون عمل أو أي عمل يصعب إثباته) وفقاً وتعليمات الشمول المالى.
  •  مستند إثبات مصدر الدخل حديث لم يمر عليه أكثر من شهر. على سبيل المثال: بيان مفردات مرتب، خطاب جهة عمل، بيان معاش، رخصة مزاولة المهنة بالإضافة إلى البطاقة الضريبية فيما يخص أصحاب المهن الحرة، ... الخ، وذلك في حالة اختلاف المهنة عما هو موضح بمستند تحقيق الشخصية، وفيما عدا العملاء الذين لا يتضمن مستند تحقيق الشخصية الخاص بهم مهنة أو وظيفة محددة على سبيل المثال لا الحصر (ربة منزل، أو حاصل على مؤهل ولا يعمل، أو بدون عمل وأي عمل يصعب إثباته) وفقاً وتعليمات الشمول المالى.
  •  شهادة ميلاد مصرية أو جواز سفر مصرى سارى و ذلك فى حالة محل الميلاد خارج جمهورية مصر العربية.
  •  جواز السفر الأمريكى ورقم الضمان الاجتماعى (Social Security Number) في حالة أن العميل يحمل جنسية أخرى أمريكية.
  •  مستند إثبات إقامة في حالة حق الإقامة في دولة أخرى.
  •  فور تسجيل الطلب، سيتم إرسال بريد إلكترونى إلى العميل على البريد الإلكترونى الذى تم تسجيله بالطلب.
و يمكنك من هنا معرفة خطوات تسجيل طلب فتح حساب مصرفى بالبنك الأهلى من على موقع البنك.