طريقة الاشتراك فى خدمة الأهلى نت و الأهلى موبايل

    الآن يمكن لعملاء البنك الأهلى المصرى الاشتراك فى خدمة الأهلى نت و الأهلى موبايل من خلال صفحة البنك الرسمية، و بدون الحاجة إلى الذهاب إلى فرع البنك لطلب الاشتراك فى الخدمة أو التوقيع على نموذج الخدمة. 

    و عند القيام بالاشتراك فى الخدمة أونلاين من خلال صفحة البنك على الانترنت، يتم تفعيل المستوى الثانى للخدمة، و هو "معاملات مالية بين حسابات العميل". و من خلاله تستطيع أن تقوم بمعاملات مالية على حساباتك و أرصدتك بالبنك، كإصدار و استرداد / كسر الشهادات و الودائع، فتح حساب فرعى، التحويل بين حساباتك و غيرهم من المعاملات.

    و لمعرفة ما هى خدمة الأهلى نت و الأهلى موبايل و الفرق بينهما و كذلك مستويات الإشتراك فى الخدمة، اضغط هنا

   

خطوات الإشتراك فى خدمة الأهلى نت/الأهلى موبايل

    

و للبدء فى خطوات الاشتراك بخدمة الأهلى نت / الأهلى موبايل، قم بزيارة الصفحة الرسمية للبنك الأهلى المصرى أو يمكنك الدخول عليها بالضغط هنا.

·        ثم قم بالدخول على رابط "الخدمات الذاتية". فسيتم تحويلك إلى صفحة الخدمات أو الطلبات التى يمكنك التقديم عليها. و يمكنك الدخول عليها مباشرة بالضغط هنا.

·        ابحث فى الصفحة على"الإشتراك فى خدمة الأهلى نت/ الأهلى موبايل"، ثم اضغط على "اشترك الآن". فسيقوم النظام بتوجيهك إلى صفحة التقديم للاشتراك فى الخدمة. 

·  و سيطلب منك فى أول خطوة، تسجيل الرقم القومى و رقم التليفون المحمول:

    قم بتسجيل رقمك القومى كامل و المكون من 14 رقم و بدون أى فواصل أو مسافات.

    ثم قم بتسجيل رقم تليفونك المحمول و المكون من 11 رقم (للهواتف المصرية) و المسجل على قاعدة بيانات البنك.

    ملحوظة هامة: لن يقبل النظام أى رقم محمول آخر غير الرقم المسجل بالبنك. و فى حالة فقدان أو تغييرهذا الرقم، فيتوجب عليك تعديل رقم التليفون المسجل بالبنك أولاً حتى تستطيع المتابعة و استكمال خطوات الاشتراك. ويمكنك معرفة طريقة تغيير رقم التليفون المسجل بقاعدة بيانات البنك و خصوصاً إذا كنت من العملاء المتواجدين خارج مصر عن طريق الضغط هنا.

 

·    بعد تسجيل رقم التليفون المطابق للرقم الموجود بقاعدة بيانات البنك، اضغط على "تننفيذ".

·        فسيقوم النظام بمراجعة البيانات المسجلة، و فى حالة صحة البيانات، سيقوم النظام بإرسال رسالة نصية على تليفونك المسجل لدى البنك، و الذى قمت بتسجيله فى الخطوة السابقة، و بها كود مكون من 6 أرقام، و مدة صلاحيته 3 دقائق فقط. وفى حالة مرور الثلاث دقائق بدون استلام رسالة الكود، يمكنك إعادة طلب الكود مرة أخرى من خلال الضغط على رابط "إعادة إرسال رمز التحقق".

·        و بعد استلام الكود، قم بتسجيله فى المكان المخصص، ثم اضغط على "تنفيذ"

·    بعد مراجعة الكود و التأكد من صحته سيتم نقلك إلى الخطوة الأخيرة، و هى تسجيل البريد الإلكترونى ( E-mail ) الخاص بك.

    لاحظ وجود اسم الفرع الذى تم فيه فتح الحساب الخاص بك (الفرع المصدر للحساب) فى أعلى الصفحة.

·        قم بإدخال الإيميل أو البريد الإلكترونى الخاص بك فى مربع الإدخال الأول ثم قم بإعادة تسجيله مرة أخرى فى مربع الإدخال الثانى للتأكيد. و يمكنك استخدام البريد الإلكترونى المسجل فى البنك. أو استخدام بريد إلكترونى آخر، و فى هذه الحالة سيتم تعديل البريد الإلكترونى المسجل فى قاعدة بيانات البنك.

·    فى حالة ظهور رسالة تنبيه أن "البريد الإلكترونى الذى تم إدخاله غير متطابق" أثناء كتابة الإيميل فى المرة التانية، لا تعيرها اهتمام و لا تنتبه لها حتى يتم الإنتهاء من إعادة تسجيل البريد الإلكترونى. و بالنهاية فى حالة تطابق البريد الإلكترونى، ستختفى الرسالة تلقائياً.

·        ثم قم بتسجيل الرقم أو الكود الظاهر أمامك بالصورة، فى مربع الإدخال الموجود أعلاه.

·        ثم يتوجب عليك الموافقة على الشروط و الأحكام الخاصة بخدمة الأهلى نت و ذلك بالضغط على المربع أدناه و ظهور علامة () داخل المربع، , ويمكنك الإطلاع على الشروط و الأحكام بالضغط على اللينك المجاور.ثم قم بالضغط على "تنفيذ".

·        سيقوم النظام بمعالجة البيانات، و استقبال طلب الاشتراك فى الخدمة. 

    و أثناء معالجة البيانات لا تقم بإغلاق الصفحة، و ذك لأن عملية المعالجة فى هذه الخطوة قد تتأخر لبعض الوقت. 

    و  فى النهاية سيتم عرض رسالة باستقبال طلب الاشتراك فى الخدمة، و إنه قيد التنفذ من الفرع المصدر للحساب خلال يومي عمل. كما أنه سيتم استقبال بريد إلكترونى بنفس الخصوص و مرفق معه رقم طلب الاشتراك فى الخدمة.

    و فى حالة تأخر تنفيذ الطلب عن يومى عمل، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء  باستخدام رقم طلب الاشتراك الظاهر فى رسالة تأكيد الاشتراك و فى البريد الإلكترونى المستلم و متابعة سبب التأخير فى تنفيذ الاشتراك بالخدمة.